يوسف بديري

الشخصية الصلبة وصاحب الأفكار المتميزة، شاب قيادي تولى قيادة بلديته غريان عاصمة الجبل كأحد أصغر عمداء البلديات في ليبيا.

يحمل بديري ليسانس قانون، عاصر جملة من الأحداث الحساسة ووكاب أسرار التجاذبات الحاصلة أثناء تقلده لهذا المنصب و أدارها بشكل متميز، وانحاز لخدمة البلدية.

شارك بديري في العديد من الفعاليات المحلية والدولية، وبرز بمشاركة مميزة في برامج مشتركة مع اتحاد البلديات الهولندية والمركز الدولي للتنمية والحكم الرشيد.

تعرض يوسف بديري للعديد من المحاولات لإحباطه، بالإضافة إلى عمله في ظروف خطيرة، ولكنه استطاع أن يتجاوز كل المحن بحكمة وخبرة جعلت منه أيقونة للتميز على مستوى البلديات، فضلاً عن حضوره الاجتماعي المميز والذي حقق تأثير إيجابي في الأوساط الاجتماعية المشاركة في صنع القرار ببلديته من أعيان وحكماء ومجلس شوري، ما دفعهم للالتفاف حوله ودعم نشاطه، وهو معروف بالمرونة و التواصل مع الجميع وبقدرته على إحداث التوازن داخل المدينة و بين المدينة و الدولة.

يوسف صاحب رؤى متعددة، وقد ابتكر فكرة تأسيس المجلس الأستشاري لإعمار غريان، وإستحداث ودعم فرع للأكاديمية الليبية للدراسات العليا بغريان، كما دعم فكرة حزام الطوق المحيط بالبلدية من مناطق صناعية، تجارية، سياحية، زراعية، وفكرة مشروع المليون شجرة زيتون .

يسعى بديري إلى رفع كفاءة العمل المؤسسي داخل القطاعات بالبلدية والدفع بالشباب لتقلد المناصب الأدارية وتعزيز المشاركة السياسية لهم، ودعمهم للوصول إلى مناصب قيادية على مستوى الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *