مهند الأمين

مخرج و منتج أفلام ليبي، درس الإخراج وكتابة السيناريو في المعهد العالي للفنون في طرابلس، و تمرس في مجال الإنتاج المرئي لأكثر من عشرة سنوات، تدرب فيها تحت المعهد الأسكتلندي للأفلام الوثائقية و World Press Photo، بالإضافة للعديد من البرامج التدريبية على المستوى العربي و الدولي.

أنتج مهند ثلاثة أفلام وثائقية قصيرة شارك بها في أكثر من عشرة مهرجانات دولية، وقام بكتابة وإنتاج وإخراج فيلمه الروائي القصير الأول السجين والسجان بالتعاون مع شركة إنتاج تونسية ليكون انتاج ليبي تونسي مشترك، و كان أول مشاركة ليبية في المسابقة الرسمية في مهرجان قرطاج للأفلام في السنوات العشر الأخيرة، وأول مشاركة ليبية في مهرجان كليمون فيران – فرنسا وهو أكبر مهرجان مخصص للأفلام القصيرة في العالم، فاز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير في مهرجان الإسكندرية، بالإضافة إلى المشاركة في أكثر من خمسة عشر مهرجان عالمي.

يعد مهند أحد مؤسسين شركة خيال للإنتاج الفني، والتي تنتج أعمال مرئية لمنظمات عالمية ومنصات رقمية مثل Vice و Great Big Story وغيرها، و تركز على إنتاج أعمال ترتقي بالمستوى الفني الليبي وتركز على رواية القصص من خلال الأعمال الوثائقية و الروائية ورفع المستوى الثقافي في ليبيا.

كما يسعى مهند من خلال خيال لتشجيع الفنانين و بناء أساس لصانعي أفلام ليبيين متمكنين من الحرفة فنياً و تقنياً لإنعاش الفن السابع في ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *