فؤاد القريتلي

مغني وناقد سياسي ساخر، وهو أيقونة الكوميديا الهادفة وصناعة المحتوى الساخر في ليبيا.

بدأ القريتلي مشواره الفني سنة 2008، وبرز إعلامياً سنة 2011، عرف بأعماله القريبة من معاناة الناس وقضاياهم، ويتناولها بشكل مثير وملفت للرأي العام ويلامس مشاعر المواطنين.

اشتهر القريتلي بسرعة نتيجة لحضوره المميز وواقعية المحتوى الذي يقدمه، ونظير ذلك استطاع أن يحظى بفرص مستقلة معتمداً على دعم الجمهور في تحقيق طموحاته.

لم يتراجع القريتلي عن توصيل رسالته الهادفة رغم مواجهة العديد من الظروف الصعبة والتهديدات المباشرة له، واستمر في التعبير عن حالة المجتمع عبر منصات مختلفة من داخل وخارج ليبيا.

إلى جانب ذلك طارد القريتلي حلمه الفني بالمشاركة المميزة في البرنامج العربي The Voice، وحظي بإعجاب كبار الفنانين والجمهور العربي، وكان جسراً يعكس قدرات الشباب الليبي وجسارة مواهبه، ونافس في هذا البرنامج إلى مرحلة متقدمة جعلت منه شخصية عامة ومنافسة محلياً ودولياً.

ظهر القريتلي على الكثير من المنصات العالمية والقنوات الفضائية، ويستمر في تقديم محتواه في عدة برامج مميزة وأبرزها المخزن مؤخراً ومن قبله قوسطو، ع السريع، الميزانية، وفؤاد وسهى، وفي أوروبا، وباكوات، وعيلة وخالها فوزي، وكذلك برامج راديو أبرزها صباحكم زون، وصباحكم تريبوليتانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *