مهند الأســـطى

مهندس اتصالات وأحد القادة الشباب الرائدين في هذا المجال، درس وتخرج من قسم هندسة الاتصالات، وتحصل على العديد من الدورات التدريبية وشهائد الخبرة من شركتي هواوي و ZTE، ويقف على إدارة واحدة من أهم شركات الاتصالات في ليبيا.

بدأ مسيرته المهنية منذ عام 2006 بشركة ليبيانا للهاتف المحمول وتدرج في السلم الوظيفي من رئيس وحدة الدعم الفني للمشتركين ثم مدير الإدارة التجارية التي قام من خلالها بتطوير منتجات الشركة وخدماتها، حتى تقلد منصب المدير العام، ليكون أصغر مدير عام في قطاع الاتصالات بليبيا و منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

اختارت Telecom Insider العالمية مهند ضمن أبرز الشخصيات الفاعلة في مجال الاتصالات، وذلك لما قام ويقوم به في هذا المجال خاصة في ظل الأزمات والحاجة الكبيرة للتقنية في سد الفراغ الاجتماعي وتطوير الأعمال.

اكتسب مهند قدرته القيادية ومهارات قيادة فرق العمل كونه عاش حياة كشفية وتدرج فيها إلى أن صار أحد القادة الكشفيين بمدينة طرابلس، الأمر الذي جعل منه نموذجاً وقصة نجاح لقدرة الشباب في اكتساب الخبرة والمهارة اللازمة لقيادة أكبر الشركات والمؤسسات، ومن هذا المنطلق يسعى الأسطى دائماً لدعم رواد الأعمال والمواهب والنخب الشابة التي تساهم بأعمالها في خدمة وتنمية المجتمع، وتعتبر إدارته نقطة تحول في المشاركات الاجتماعية لشركات الاتصالات والتقنية في ليبيا، ما أحدث تطور كبير في جودة ونوعية الأنشطة المجتمعية والمشاركات الشبابية على الصعيدين المحلي والدولي.

يسعى مهند لأن يحقق التأثير الإيجابي من خلال تطوير قطاع الاتصالات بالمجتمع وللمجتمع، فهو متصل بشكل حضاري ومهني بالأوساط الشبابية المهتمة بقطاع الاتصالات، ويولى اهتماماً كبيراً لبرامج التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *