محمد الكويسح

بطل أولمبي في رياضة الجودو، لاعب ومدرب حصد العشرات من البطولات المحلية والدولية على المستوى العربي والإفريقي.

بدأت مسيرة الكويسح الرياضية منذ نعومة أظافره، وقد تحصل على بطولة ليبيا عندما كان يبلغ من العمر ستة سنوات، وبعد تدريب خلال أسبوع واحد فقط، الأمر الذي أشار إلى موهبة تنذر بمستقبل مشرق في هذه الرياضة.

شارك محمد في العشرات من البطولات الدولية العربية والافريقية على مدى 18 سنة، في كل من تونس ،المغرب، سوريا، الأردن، موزنبيق، السنغال، الكونغو، وحصد فيها ما يزيد عن 7 قلادات برونزية، 6 فضية، 3 ذهبية، وشارك في دورة الألعاب الأولمبية لندن عام 2012، ودورة الألعاب الأولمبية ريو دي جينيرو 2016، وصنف ضمن أفضل 22 لاعب على مستوى العالم، كما تحصل الكويسح في بطولة العالم للجائزة الكبرى Grand Prix بأذربيجان على القلادة البرونزية.

يعد الكويسح من اللاعبين المنافسين دولياً، وله مواقف هزت وكالات الأنباء والصحافة العالمية، وهو شخصية قوية استطاع إثبات وجوده على الساحة الدولية، ويعتبر أن كل هذه الإنجازات هي إنجازات لليبيا التي يسعى لأن يمثلها تمثيلاً مشرفاً.

كما شارك الكويسح مؤخراً في رياضة أخرى وهي رياضة الجوجيتسو، وتحصل على قلادتين فضية وبرونزية ضمن بطولة أقيمت في المغرب عام 2018، وهو الأن مدرب يسعى لأن يرتقي بهذه الرياضة وأن يحقق إنجازات أكثر من خلال التدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *