عبدالحق فـــايز

ناشط اجتماعي، أحد مؤسسي مشروع رقبي 2018، ومتطوع لأكثر من 10 سنوات في العمل المجتمعي بمدينة بنغازي.

بدأ عبدالحق أعماله التطوعية بتأسيسه لمنظمة We Entertainment، والتي حرص فيها على مدار أربع سنوات لأن تكون منبراً هادفاً وانطلاقة حقيقية لرؤيته الخاصة.

بعد ذلك اتجه عبد الحق لتحقيق أهداف أكبر يعكس فيها خبرته الاجتماعية و التطوعية، فشارك سنة 2014 في تأسيس إحدى أكبر وأنجح المشاريع الرياضية المحلية، وهو مشروع “رقبي 2018” الذي يستثمر الرياضة من أجل السلام و الوحدة والوطنية لاحتواء الشباب.

فور بدايته في المشروع ساهم عبدالحق وشركائه في رسم المبادئ الحقيقية للرياضة، والتي تعتمد بشكل أساسي على التعاون و الاتحاد والسلام، من خلال أطلاقهم لأولى مبادراتهم بعنوان “نلعب لنتحد، والتي ساهمت في جمع عشاق اللعبة ومحبي السلام من كافة ربوع و أشتات الوطن.

ترشح مشروع رقبي 2018 لجائزة ” Peace and Sport” والتي تقام كل عام بإمارة موناكو الفرنسية، لتكريم المنظمات والأعمال الرياضية غير الربحية، والتي تدعو إلى الالتزام بالرياضة و السلام، ولم يكتفي المشروع بالترشح، بل تحصل علي أحد أفضل ثلاثة مشروع منظم علي مستوي العالم، في إنجاز هو الفريد وغير المسبوق لكل المشاريع الرياضية المحلية.

ثم استطاع عبدالحق أن يحقق حلمه الكبير للمشروع هو وشركائه في المشروع بإنشاء أول ملعب رقبي في تاريخ ليبيا تحت اسم المنطقة الخضراء (أماكن آمنة للشباب)، لكي يكون بداية النهاية لمشروع عشرة سنوات قادمة من السلام والحب ودعم الشباب عن طريق الرياضة.

وبعيداً عن منظمة We Entertainment ومشروع رقبي 2018، تقلد عبدالحق الكثير من المهام البارزة والهادفة، أهمها مدير إدارة المشروعات بمفوضية المجتمع المدني بليبيا، وكذلك يعمل مع منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وبعيداً عن كل هذه المهام المهنية والاجتماعية، يبذل عبدالحق جهود كبيرة لمساعدة الشباب للاندماج في هذا المجتمع، وله حضور اجتماعي مميز في الأوساط الشبابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *