مراد مخلوف

ناشط مدني، من أبرز القيادات الشابة لمكون الأمازيغ في ليبيا، ويعتبر من أهم نشطاء الأمازيغ المؤثرين في مجتمعهم محلياً وإقليمياً.

قاد مخلوف مبادرات وأنشطة متعددة في مجال السلام والمصالحة وتنمية الشباب، ويهتم بالأنشطة والمشاريع التي ترسخ مبدأ المشاركة المجتمعية، ويسعى إلى تعزيز حقوق الأقليات لا سيما حقوق مكون الأمازيغ بطرق سلمية ومدنية وحضارية، ومن خلال الملتقيات والبرامج والمنابر التوعوية والثقافية والاجتماعية التي تعتمد في أساسها على الحوار والإقناع.

شغل مراد منصب مدير مكتب الثقافة والمجتمع المدني ببلدية كاباو، ورئيس منظمة صوت الشباب الامازيغي، كما كان ممثلاً دولياً لليبيا ورئيساً للوفد الرسمي الليبي في العديد من الفعاليات الدولية المعنية بالثقافة والعمل المدني، وسعى من خلال مكانته إلى بناء العلاقات وتعزيز المشاركات المجتمعية الإيجابية بين منظمات المجتمع المدني في مدينته والمدن الأخرى، كما عرف عنه بأنه جسر للمفاهيم المشتركة والقيم الوطنية الواحدة التي تجمع الشباب من مختلف المدن والمكونات.

مؤخراً، ترشح مراد مخلوف على رأس إحدى القوائم في الانتخابات البلدية لبلديته، وتم انتخابه رئيساً لمجلسها البلدي وعميداً لها، وهي نقطة تحول أخرى يسعى مراد لاستثمارها في تحقيق أهدافه المتمثلة في بناء السلام وتحقيق مبدأ المشاركة والعدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *