محمد زيد

ناشط ورائد اجتماعي، مهتم بالتكنولوجيا والعلوم، اختير مؤخراً كسفير النوايا الحسنة للإتحاد الأوروبي في ليبيا.

زيد صانع محتوى على يوتيوب، مدرب تكنولوجيا، شغوف بدعم وتطوير المهارات وتعزيز الفرص للشباب فضلاً عن تأسيسه لمجتمع ليبوتكس.

خاض زيد تجارب مختلفة، وعمل في سن مبكر، وعرف بتميزه وذكائه، وكانت له مشاركات مميزة في مقتبل عمره، وسرعان ما برز في الأوساط الشبابية، وأهم هذه النشاطات كان من خلال قناته على يوتيوب التعليمية التي وصلت لأكثر من مليون ونصف مشاهد في فترة قصيرة.

يمتلك زيد أسلوب مشوق وفريد في تناول القضايا والمواضيع ذات الاهتمام العام للشباب، كما يمتلك براعة في تبسيط المعلومات بشكل يجذب المتابعين والمهتمين، ما جعل منه شخصية مؤثرة بين أقرانه وملهم لفئات الشباب في المنصات التعليمية والتدريبية، ويسعى لأن يستثمر كل ذلك في توفير فرص للشباب وخاصة طلاب الاعدادية والثانوية منهم.

بالإضافة إلى ذلك، ظهر زيد اجتماعيا وإعلامياً في فعاليات ولقاءات عديدة، وهو يسعى لأن يستثمر هذا الظهور للدفع أكثر بنشاطاته التي تترك تأثيرا على المجتمع يمكننا جميعاً الشعور به.

يعمل زيد بشكل كبير على تطوير ليبوتكس للروبوتات والعلوم التكنولوجية ويهدف من خلال ذلك لتحقيق هدفه المتمثل في بناء ليبيا أفضل بإستخدام قوة التعليم، والتكنولوجيا وقيم التعاون، والإندماج والاحتراف الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *