فدوى الخراز

ناشطة مدنية، مهتمة بمشروعات التنمية المجتمعية والأعمال التطوعية، وشغوفة بالعطاء والبذل من أجل المجتمع.

في بداية مسيرتها كانت فدوى تشارك في فعاليات مشتركة مع دار رعاية المسنين ودار الأيتام، ثم انخرطت أكثر في العمل التطوعي عن طريق إنشاء سلسلة من المراكز التعليمية المجانية والتي تعنى بشؤون المرأة والطفل.

وعملت فدوى مع منظمات دولية كمدرب دولي معتمد في فض النزاعات مع المعهد السويسري للسلام ونظمت عديد الدورات، وكانت تستثمر خبرتها هذه في المشاركة الاجتماعية والمدنية المشرفة للمرأة في مجتمعها المحلي، حيث شاركت في مؤتمر الميثاق المنعقد في مصراته سنة 2012، كما لها مشاركات مميزة مع منظمات أجنبية مختلفة.

اعتُمدت فدوى كمراقب دولي لبعض المدارس في مدينتها، عن طريق تدريب المعلمات في المدارس ومن ثم توزيع المنهج ومتابعة سير العملية التدريبية خلال العام الدراسي بالاتفاق مع وزارة التعليم.

وتولت فدوى الخراز قيادة تنظيم العديد من الفعاليات المحلية والدولية، والتي تهدف إلى تنمية دور المرأة في المشاركة المجتمعية، كما لها رصيد هائل من الأنشطة الناجحة مع مؤسسة الحوار والمناظرة والتي هي إحدى أعضاء مجلس إدارتها.

وتعد فدوى محكم دولي في المناظرات، وقد شاركت بهذه الصفة في البطولة الدولية للمناظرات في الدوحة 2019، كما ولها مشاركات بارزة وأبرزها المشاركة في برنامج أنت رائدة المنظم من قبل السفارة البريطانية والاتحاد الأوروبي، والذي تم اختيار مشروع فريقها ضمن أفضل عشرة مشاريع وتم دعمه وتنفيذه، بالإضافة للمشاركة كمراقب في الانتخابات المحلية والبرلمانية الأولى في ليبيا.

تعتبر فدوى الخراز مثالاً مشرفاً للمرأة الناجحة، فهي من أبرز السيدات المؤثرات والقادرات على وضع بصمتها المميزة في كل مشاركة، كما لها رؤية ورسالة واضحتين من خلال ما تقوم به من أعمال مجتمعية ظاهرة ومنعكسة على المجتمع النسائي في مدينتها بشكل جلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *