محمد حمودة

قيادي و مؤثر فاعل داخل مجتمعه، صاحب فكرة منظمة H2O قام بتأسيسها عام 2011 و هي أحد أبرز منظمات المجتمع المدني الليبي التي تقوم بتصميم و تنفيد برامج تعنى بحقوق الشباب و تفعيل دورهم في المجتمع خاصةً في المجال المدني والسياسي.

خاض حمودة العديد من التجارب العملية، ومن خلال إدارته لـــ H2O تمكن من توفير المعرفة والمهارة والخبـرة الكافية للشاب الليبي التي تمكنه من تحمل المسؤولية والمساهمة في معالجة المشاكل والاستجابة لقضايا مجتمعه.

اكتسب حمودة من خلال خبرته سجل مشرف من العمل المدني المستمر بعيداً عن التجاذبات السياسية، فضلاً عن التواصل بصورة منتظمة مع شخصيات فاعلة و مؤثرة محلياً ودولياً لدعم تحول ليبيا الديمقراطي من خلال عمله في المنظمة، وكذلك بكونه مستشاراً لبعض المؤسسات الدولية العاملة على دعم عجلة الاستقرار والتنمية كبعثة الأمم المتحدة في مشروع المصالحة الوطنية، والاسكوا في مشروع الحوار الاقتصادي الاجتماعي، وكذلك في برنامج الامم المتحدة الانمائي المتعلق بالقادة الشباب وبرنامج القادة الشباب التابع لمنظمة فريدريش إيبرت الألمانية.

كان لحمودة دور هام أيضاً في بعض المجالات البحثية المتعلقة بتقييم أداء الشفافية والحوكمة الرشيدة والتنافسية من خلال عمله في المنتدى الليبي للسياسات العامة، كمشاركته في إعداد تقرير التنافسية التابع للمنتدى الإقتصادي العالمي وتقرير حوكمة الموارد الطبيعية التابع للمعهد الدولي لحوكمة الموارد.

حمودة شاب ليبي لديه العزيمة والإصرار لإحداث تغيير على الصعيدين المحلي والدولي، ويدفع دائماً نحو تمثيل وإبراز الوجه الحقيقي للشاب الليبي امام المجتمعات الأخرى، وبات ذلك واضحاً من خلال تمثيله للشباب الليبي في الشبكة العالمية Global Shapers التابعة للمنتدى الإقتصادي العالمي وبعض البرامج التنموية والثقافية على مستوى المنطقة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *